الرئيسية / أودية آدرار / بعض الإرشادات لقضاء “گيطنه” هادئة

بعض الإرشادات لقضاء “گيطنه” هادئة

كتب المدون : سيد أحمد عالين
عزيزي الوافد الجديد الى الكيطنة بواد أمحيرث إليك بعض الإرشادات والتعليمات
لقضاء عطلة صيفية هادئة…
تجنب تناول التمور من نوع (تيجب)
تجنب شرب الشاي وأكل التمور في آن واحد.
لاتطلب المزيد من الكاوية رغم انها لذيذة.
تجنب ارفود الوقرة فتلك مجازفة على غير  أهل الأرض.
لاتنزعج من التقلبات المعدية في اول يومين والمعروفة ب (لخريط) فهي حالة طبيعية 
مصاحبة لتغير النظام الغذائي .
لاتنزعج من تحول لونك للبني بعد يومين (الصورة) فالجو حار في اغلب الأيام.
تجنب التدخين بجانب (صمصم لحد من ذوك اشوابين)
لاتسخر ولاتظهر الرجولة لؤلئك الأطفال في الشارع فقد تدفع الثمن.
إحذر السباحة في (الغلكة وعين لبعير) حتى ولو كنت غواصا عالميا ماهرا.
إستمتع بوقتك فاليوم طويل والفراغ سيد الموقف.
إذا اردت القيام بجولة ليلية لأماكن تواجد الشباب حاول تصويب مصباحك اليدوي
لإنارة الطريق فقط لا لإكتشاف الأشخاص.
إحذر المرور بجانب المقبرة ليلا وبعض الممرات المعروفة عند اهل الوادي لأن الجان
بدورهم يشاركون في موسم الكيطنة.
لاتنزعج من سوء الخدمات التالية: شبكة الاتصال دائمة الإنقطاع وكذالك شبكة المياه
وإنعدام مكان محدد لتواجد وسائل النقل اما الكهرباء فلا وجود لها اصلا لذالك
اصطحب الشاحن ذي اللوح الشمسي لشحن هاتفك (الصورة)
كل هذه الخدمات تطبعها العشوائية والجميع يتأقلم معها.
وأخيرا يقول المثل (حد ماعظتو عكرب ماكيطن)

شاهد أيضاً

مخيم الصناعة التقليدية في أطار (فيديو)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *